قام الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بزيارة طبيبة الأسنان سارة عوض بالمستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية، وذلك عقب تعرضها لاعتداء داخل مقر عملها في شبرا الخيمة.

في إطار المتابعة الميدانية، أجرى الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، زيارة لطبيبة الأسنان سارة عوض داخل المستشفى، للاطمئنان على حالتها الصحية عقب تعرضها لواقعة اعتداء داخل مقر عملها بمدينة شبرا الخيمة.
وخلال الزيارة، تفقد وكيل الوزارة الحالة الصحية للطبيبة، واطمأن على مستوى الرعاية الطبية المقدمة لها، موجهًا بضرورة توفير كافة أوجه الدعم الطبي والنفسي اللازم حتى تماثلها للشفاء التام.
من جانبها، أكدت مديرية الصحة بالقليوبية استمرار متابعتها الدقيقة للحالة، مع تقديم الدعم الكامل للطبيبة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان متابعتها لما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة، والتي تضمنت مزاعم بتعرض طبيبة أسنان للاعتداء أثناء تأدية عملها داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة.
وشددت الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا قانونيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء مهامهم، مؤكدًا وجود عقوبات رادعة تجاه أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي.
وأكدت وزارة الصحة والسكان أنها لن تتهاون مع أي تجاوزات أو اعتداءات تمس العاملين بالمنظومة الصحية، مشيرة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان حماية الكوادر الطبية.



